Mikrofoon: Verskil tussen weergawes

Content deleted Content added
k Wysigings deur 212.67.187.26 teruggerol na laaste weergawe deur Oesjaar
No edit summary
Lyn 2:
[[Lêer:mic.jpg|thumb|200px|'n Kondensmikrofoon.]]
 
 
ن ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هذه نسخة متحقق منها من هذه الصفحةعرض/إخفاء التفاصيل
 
 
مصدح نيومان U87 احترافى من نوع مصدح المكثف للأغراض الأذاعية
المِصْدَح (الميكروفون أو المايكروفون في الترجمات الحرفية، من الإنكليزية: Microphone) هو جهاز يعمل على تحويل الصوت إلى طاقة كهربائية. وتنتقل هذه الطاقة مباشرة عبر أسلاك أو خلال موجات راديو، إلى مستقبل اما بغرض النقل كما في الهاتف أو لتسجيله كما في المسجل أو إخراجه مباشرة إلى مكبرات صوت بغرض اعادة إنتاجه بصورة أعلى كما في قاعات المؤتمرات.
محتويات [أخف]
1 نبذة تاريخية
2 الأنواع الاخرى من المايكرفونات
3 1- الميكروفون الكربوني
4 2- الميكروفون الديناميكي
5 3-الميكروفون السعوي
6 4-الميكروفون البلوري
7 5-الميكروفون الشريطي
8 صور مختلفة للمصدح
نبذة تاريخية[عدل]
 
تم اكتشاف الميكروفون الكربوني من فبل عالمين هما توماس أديسون (Thomas Alva Edison) وإميل برلاينر (Emile Berliner) فی مارس (آذار) ويونيو (حزيران) من عام 1877 م على التوالي، ولكن وبعد منازعات قضائية طويلة في المحاكم الأمريكية والبريطانية تم تسجيل الاختراع باسم توماس أديسون.
واليوم تستخدم المصادح في أنظمة مخاطبة الجمهور، وفي بث العروض التلفازية والإذاعية، وفي تسجيل الصوت للأفلام، وفي طبع الأسطوانات، وفي تسجيلات الكاسيت. وتستخدم المصادح أيضا في الإذاعات الشعبية وإذاعات الهُواة.
الأنواع الاخرى من المايكرفونات[عدل]
 
1- الميكروفون الكربوني[عدل]
 
2- الميكروفون الديناميكي[عدل]
 
يتكون من قرص معدني يدعى الحجاب متصل بملف سلكي داخل تجويف مغناطيس دائم حلقي الشكل. عندما تصطدم الموجات الصوتية بالحجاب يهتز بتردد الموجات نفسه ويدفع الملف السلكي إلى الاهتزاز. وعندما يتحرك الملف قرب المغناطيس، يتشئ تيارًا كهربائيًا يسري في السلك ويتفاوت التيار المنتج وفقًا لحجم الموجات الصوتية وترددها ثم يعمل المجهار (loud speaker) إلى تحويلها على ذبذبات صوتية أي موجات تطلق في الهواء لتلتقطها الأذن وبهذا تتحول لأصوات حقيقية.
3-الميكروفون السعوي[عدل]
 
4-الميكروفون البلوري[عدل]
 
5-الميكروفون الشريطي[عدل]
 
صور مختلفة للمصدح
'n '''Mikrofoon''' (van [[Grieks]]: ''mikros'' = klein en ''phonos'' = geluid, oftewel "klein geluid") is 'n elektromagnetiese onderdeel wat geluid in 'n elektriese sein omskakel sodat die klank vir versterking plaaslik en/of elders weergegee kan word, asook om 'n geluidsopname mee te maak.